لا صحة للقول الذي ينص على أنّ هنالك نبياً ولد مرتين؛ وما هي إلا أقوال يتناقلها الناس لما استشكل عليهم من بعثة النبي إدريس -عليه السلام-؛ فقد تكلّم بعض المؤرخين أن إدريس -عليه السلام- يعود إلى شيث بن آدم -عليهما السلام-، وأنّه بُعث بعد شيث -عليه السلام-.
ولكنّ مؤرخين آخرين نفوا هذه الروايات، وذهبوا إلى أنّ إدريس -عليه السلام- نبي من أنبياء بني إسرائيل، وأنّه لم يدرك عهد آدم وابنه شيث -عليهما السلام-. ولربما كان ذلك لرويات أهل الكتاب في مسألة رفع إدريس -عليه السلام-، وعلى كل حال فهذا الأمر مجانب للصحة، ولكرامة أنبياء الله -سبحانه وتعالى-.